منتديات الشوق والحنين
اهلا وسهلا بالضيف اضغط على التسجيل اما العضو اضغط على الدخول

منتديات الشوق والحنين

ترحب بكم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
كل عام وانتم بألف خير عيد سعيد ...........................مرحباً بكم في منتديات الشوق والحنين .......... المنتدى ليس بعدد اعضائه ،، بل بترابط اعضائه كالأسرة الواحده ..........نرجوا من الزوار أن يسجلوا في المنتدى .......... كما انوه من الأعضاء المشاركة الفعالة في المنتدي بالمواضيع الهادفة ......... اي مقترحات بخصوص المنتدي يرجى ارسال رسالة خاصة لي المدير او المشرفين ... قرريباً كل جديد في المنتدى......

شاطر | 
 

 نبذة عن مسلسلة لا مكان لا وطن التركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شيرين
مشرفه
مشرفه


انثى
الدولة : 29
العمر : 42
المدينة : مصر
المهنة : طالبة
بدايتي بالأنترنت : 2007
السٌّمعَة : 0
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

مُساهمةموضوع: نبذة عن مسلسلة لا مكان لا وطن التركية   الخميس 13 نوفمبر 2008 - 9:41

العشق حينما يختلط بالدماء ويصطدم بالعادات والتقاليد



يتناول المسلسل التركي "Yersiz yursus"، وترجمته بالعربية "لا مكان ولا وطن"، قضية اختلاط المشاعر الإنسانية من حب وعشق بالجرائم والدماء. حيث ترتكز أحداث المسلسل حول علاقة العادات والتقاليد بالحب والعشق، وتنطلق من وقائعها من داخل أسرة "أمر الله" وهي أسرة تركية محافظة، وتحمل ابنة أمر الله خارج نطاق الزواج من شاب أحبته بعد جمعتهما صدفة في مكان عمل الشاب من قرب مقر هذه العائلة، وهنا يخرج "قانون جريمة قتل الشرف"، ويتحول الأب الحنون بفعل الانتقام إلى قاتل لأعز ما لديه، ولكن قلبه يكون له رأي آخر في آخر لحظة، وتتفاعل الأحداث طارحة سؤالا عن كيفية تعامل رب الأسرة مع حادثة كهذه. كما يطرح المسلسل سؤال مهما، هو هل تتحول العادات والتقاليد إلى "دستور يستحيل مخالفته وقانون يستوجب عقاب من يخالفها لدرجة تصل لحد القتل، وهنا يقع والد الفتاة في مأزق جديد. ومن ثم يتطرق المسلسل لقضية الزواج الذي بدأ بطريق خاطئ، وكيف يواجه الصعاب والمكائد حتى يصطدم بجدار العادات والتقاليد مرة أخرى. وهنا تظهر قضية حساسة تتعلق بكتمان السر بين الأصدقاء والأقارب وكيف أنها قد تتحول إلى سلاح يشهر ويدمر العلاقات وأواصر القرابة.





~ نجوم المسلسل ~

نسرين كفادزاد في دور (منى)



تجسد نسرين شخصية "سونا" في المسلسل التركي الجديد "لا مكان لا وطن" ويطلق على الشخصية اسم "منى" في الدبلجة السورية، ويعرض المسلسل على قناة mbc1 وهي من مواليد 30 يوليو عام 1982 في دولة أذربيجان. حصلت نسرين على شهادة البكالوريوس من قسم الإذاعة والتلفزيون في جامعة مرمرة، قامت بالاشتراك في فيلم "My Marlon and Brando " إنتاج عام 2008م. تشترك نسرين في مسلسل "لا مكان لا وطن" حيث تجسد فيه شخصية "صونا" التي تشعر بالحب مع المهندس "حسين" وتحمل منه، مما يسبب لها عديدا من الصعاب مع عائلتها التي ترفض هذه العلاقة غير الشرعية.

+----------------------------------------+


مصطفى إيستنداج في دور محمد أمين



يجسد مصطفى شخصية "محمد أمين" في المسلسل التركي الجديد "لا مكان لا وطن" المقرر عرضه على قناة mbc1 قريبا، وهو من مواليد عام 1977 ودرس في مدرسة الدراما. بدأ مسيرته الفنية كممثل مسرحه شأنه شأن عديد من الممثلين وعمل على العديد من المسارح مثل "كوكيلي بلوج" و"برايسيز" وغيرها من المسارح، اشتهر مصطفى بالعديد من الهوايات المحببة إلى نفسه مثل السباحة وركوب الخيل ولعبة كرة القدم، كما قدم العديد من الأفلام والمسلسلات المميزة التي أضافت كثيرا إلى سيرته الفنية.

+----------------------------------------+

سيرف سيزار في دور ( مريم)



تجسد الممثلة سيرف سيزار شخصية "مريم" في المسلسل التركي الجديد "لا مكان لا وطن" المقرر عرضه على mbc1 قريبا، وهي من مواليد عام 1943م. بدأت سيرف مسيرتها الفنية في المسرح وكان أول عمل فني لها هو ""bir gunun hikayesi عام 1980 ولها عديد من الأفلام والمسلسلات التي أضافت الكثير إلى مسيرتها الفنية، وقد حازت على جائزة أفضل ممثلة مسرحية عن فيلمها "badam ve Oğlum " في عام 2006م، أصبحت سيرف المتحدثة الفرنسية كما كانت عارضة "موديل" في فرنسا. تجسد سيرف شخصية مريم في المسلسل التركي لا مكان لا وطن؛ حيث تقوم فيه بدور والدة صونا التي تعرف بحقيقة ما حدث مع ابنتها وتحاول إخفاء الأمر عن زوجها "أمر الله".

[size=9]+----------------------------------------+


فيردي تايفور تورانبايبرت في دور "عبد الله"



يجسد الممثل فيردي تايفور تورانبايبرت شخصية "أمر الله" رب العائلة التركية المحافظة في المسلسل التركي، ويطلق على الشخصية اسم " عبد الله" في الدبلجة السورية لمسلسل " لا مكان لا وطن" الذي يعرض على شاشة mbc1 . و"فيردي" وهو تركي الجنسية من مواليد عام 1945 وهو ممثل ومؤلف ومغن أيضا، أصبح مشهورا في السنوات الحالية في العديد من الدول مثل أفغانستان ولبنان وسوريا والعراق وغيرها من الدول. ولد في مدينة "أدانا" وله حياة مشرفة في مجال الغناء حتى أنه لقب بملك غناء "أرابيسك" وهو نوع من الموسيقى اشتهر شهرة واسعة في تركيا والشرق الأوسط. وكان والده عضوا كبيرا في فرقة مسرحية وممثل دوبلاج، وبعد مقتل والده لم يستطع "فيردي" إكمال تعليمه لأنه عمل في الحقول حتى يستطيع مساعدة أهله، فقرر الرحيل إلى إسطنبول في سن السابع عشر من عمره لتحقيق حلمه في أن يكون مغنيا مشهورا، لكنه فشل فعاد إلى مدينته بعد بقائه مدة قصيرة في إسطنبول. ولكن عاد حلمه يراوده مرة أخرى، فقرر العودة إلى إسطنبول في بداية عام 1970، واستطاع تحقيق حلمه هذه المرة وأصبح حقيقة؛ حيث أنتج أكثر من 100 ألبوم غنائي، كما حمل رصيده الفني أكثر من 30 فيلم وتسلم جوائز فنية عديدة، وفي عام 2000 كون حوله ملايين المعجبين في تركيا وأوروبا. ويجسد فيردي شخصية "أمر الله" الأب الحنون على ابنته والذي يصدم بعد اكتشافه علاقتها غير شرعية مع المهندس حسين، ويدخل في صراع مع العادات والتقاليد التي تقضي بقتل ابنته.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلال
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
الدولة : 11
العمر : 37
المدينة : السودان
المهنة : طالب
بدايتي بالأنترنت : 2008
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: نبذة عن مسلسلة لا مكان لا وطن التركية   الخميس 13 نوفمبر 2008 - 9:53

مشكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبذة عن مسلسلة لا مكان لا وطن التركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشوق والحنين :: منتديات الإتصالات والجوالات والفضائيات :: منتدى قنوات التلفزيون والمسرحيات وتردات القنوات الفضائية-
انتقل الى: